نبذة عن فرع القانون العام في كليه القانون جامعه الفلوجه:



اسس فرع القانون العام في كليه القانون جامعه الفلوجه في العام الدراسي 2020 _2021 بعد استكمال متطلبات استحداث برنامج الماجستير في القانون العام سنة 2019 ، ويضطلع فرع القانون العام في كليه القانون جامعه الفلوجه بمهمه متابعه شؤون التدريسيين والطلبه في الدراسات الأولية والعليا فضلاً عن متابعة شؤون البحث العلمي لهم لتذليل الصعوبات التي قد تعترض سبيل سيرها بشكل سليم .
وقد أسندت لفرع القانون العام مهمة متابعة المناهج العلمية واستيفاء المقررات الدراسية ضمن الدراستين الأولية والعليا في برنامج الماجستير ، وبحسب المهام والصلاحيات المحددة له ، حيث يتولى الفرع العلمي متابعة تنفيذ المقررات الدراسية التابعة لفرع القانون العام كالقانون الدستوري والقانون الاداري والقانون الجنائي والقانون الدولي العام والقانون المالي. ويتولى رئاسة الفرع أحد تدريسيي الكلية، وهو ( أ.م.د. عمار رجب معيشر)، ويسانده في أداء مهام الفرع ( أ.م.د. خالد احمد علي ) بصفته مقررا للفرع العلمي .ويضم الفرع العلمي نخبة من التدريسيين ذوي ألقاب علمية متنوعة و ينتمون بتخصصاتهم لفروع القانون العام المختلفة .



رؤيه الفرع //
 يسعى الفرع الى اثراء الطلبه في الدراستين العليا والأوليه بالقدرات والخبرات العلميه من خلال اعتماد جوده المقررات الدراسيه وحداثتها خصوصاً في مجال الدراسات العليا فضلاً عن مراعاة الرصانة العلمية للكادر التدريسي بما يملكه من خبره متراكمه في مجال البحث العلمي

رساله الفرع //
 تهيئه الكوادر القانونيه في تخصص القانون العام للدراسات العليا وتثقيفهم به في الدراسات الأوليه وصقل مهاراتهم في الجانب النظري فضلاً عن تدعيم تلك المهارات عملياً في برنامج معد سلفاً يتلقاه الطلبة بواسطة مادة المحكمة الافتراضية .



اهداف الفرع //
 ١.اعداد متخصصين في مجال القانون العام قادرين على سد حاجة المجتمع من الخبرات القانونيه بعلوم القانون الجنائي والقانون الدستوري والقانون الاداري والقانون المالي فضلاً عن القانون الدولي العام .
٢. محاكاه الإشكاليات التي يعاني منها المجتمع والتي يعمل الفرع على رصدها وتحليلها والتصدي لها من خلال إقامة الندوات العلمية التي تضع الحلول المناسبه لتلك الإشكاليات سواء عن طريق المحافل العلميه التي يقيمها داخل الكلية أم من خلال إسهام تدريسيي الفرع في المشاركة بالنشاطات العلمية الخارجية في المراكز البحثيه والجامعات الأخرى ذات الصله بإشكاليات المجتمع داخل وخارج العراق .
٣. الإندماج بفعاليات خدمة المجتمع بالقدر الذي يستطيع الإسهام فيه على مستوى الكادر التدريسي أو الطلبة .



أ.م.د.عمار رجب معيشر 
رئيس فرع القانون العام في كلية القانون جامعة الفلوجة .


الأيميل الرسمي للفرع العام                                                      public.law@uofallujah.edu.iq



0 العناصر
$ 0