المستمسكات المطلوبة للتقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي 2024-2025







  1. على الراغبين بالتقديم للدراسات العليا في كليتنا الماجستير والدكتوراه الاطلاع أولا على ضوابط التقديم والقبول المدرجة ضمن موقع التقديم الكتروني المثبت بضمنها قبل البدء بملء استمارة التقديم ثم التقديم الكترونيا من خلال الرابط الاتي : http://adm.rdd.edu.iq ) ). ويكون تقديم المشمولين بقانون مؤسسسة الشهداء وقانون تعويض المتضررين عن طريق الرابط الاتي:  ( http://student.alsuhuhadaa.gov.iq).
  2. على المتقدم بعد التقديم الكترونيا مراجعة الكلية وجلب ملف التقديم ورقيا  وبنسختين لغرض المصادقة على التقديم على ان يتضمن الملف ما يأتي :
  • وثيقة او تأييد تخرج لأغراض التقديم لدراسة الماجستير معنون الى الكلية بغض النظر عن تاريخ إصدارها مثبتا فيها المعدل رقما وكتابتا ومعدل الطالب الأول على الدفعة وللدورين الأول والثاني وللدراستين الصباحي والمسائي ، وبالنسبة لدراسة الدكتوراة جلب وثيقة او تأييد تخرج معنون الى الكلية بغض النظر عن التأريخ مثبت فيها المعدل رقما وكتابة واذا كان المتقدم حاصل على شهادته من جامعات غير عراقية عليه تقديم شهادة المعادلة والجدارية الصادرة من دائرة البعثات والعلاقات الثقافية ومراجعة الكلية لغرض اجراء المقاصة العلمية.
  • بالنسبة للموظفين يجب جلب كتاب عدم ممانعة صادر من جهة انتسابه وموقع من المخول بالتوقيع يتضمن عدم ممانعة دائرته من التقديم للدراسة للعام الدراسي 2024-2025 ،كما يجب بيان في كتاب عدم الممانعة نوع الاجازة التي ستمنح  للموظف فيما اذا كانت إجازة دراسية ام دراسة اثناء التوظيف ، واذا كان الموظف الممنوح عدم ممانعة للأجازة الدراسية معدله اقل من الحدود المسموح بها للتقديم للدراسة فيجب جلب كتاب استثناء من شرط المعدل مع كتاب عدم الممانعة ، هذا ويجب على جميع الموظفين جلب  السيرة الوظيفية موقعة ومختومة من الدائرة التي ينتسب اليها الموظف .
  • البطاقة الوطنية الموحدة وبطاقة السكن او تأييد السكن وصور عدد (2) وفي حال تعذر حصول المتقدم على البطاقة الوطنية يقدم هوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية.
  • شهادة اجتياز امتحان اللغة الإنكليزية وكفاءة الحاسوب وكفاءة اللغة العربية .
  • ملئ استمارتي التقديم ( نموذج رقم 500) وصحيفة الاعمال ( نموذج رقم 501) الخاصة بالعام الدراسي 2024- 2025 حصرا، وبالنسبة لذوي الشهداء ملئ الاستمارات نموذج رقم (502) و (503) وتعويض المتضررين ملئ الاستمارة نموذج  رقم ( 700 )  وذوي العاقة ملئ الاستمارة نموذج رقم (600) ولا يجوز عند ملئ الاستمارة  الشطب والحك والتحبير باللون الأبيض ويجب ان تسحب الاستمارة على صفحة واحدة ذات وجهين بالنسبة للاستمارات التي تتألف من اكثر من صفحة .
  • ملئ الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي وتوقيعها من قبل المتقدم للدراسات العليا نموذج رقم (504) الخاصة بالعام الدراسي 2024-2025.




0 العناصر
$ 0